0(0)

احترف صناعة الفيديو

معلومات عن الدورة

في هذه الدور ستحترف المنتاج بشكل علمي وعملي بمنهجية الرائع محمد منسي

الوصف

يُعتبر المونتاج فن من الفنون الناشئة في صناعة الفيديوهات والصوتيات فلا يخلو أي عمل سينيمائي أو تلفزيوني أو أي عمل مرئي أو صوتي من عملية المونتاج، كمان أنه يُعد أيضًا مهارة لا بد أن تتوفر في العديد من أصحاب المهن الإبداعية كـ صحفيين الفيديوهات ومخرجين السينيما وأصحاب المواهب الأندرجراوند وغيرهم من الباحثيين عن الإبداع في مجالهم.

ونقدم لك في هذا المقال الدليل الشامل لتستطيع تعلم المونتاج بسهولة عن طريق أهم البرامج التي يجب أن تتعلمها ومعرفة الفرق بينهما وكيف تتعلمها إليكم الدليل.

أولاً ما خطوات إنتاج الفيديو؟

قبل أن تُشرع في تعلم المونتاج عليك بمعرفة خطوات إنتاج الفيديو حتى يكون لديك المعرفة الشاملة لطريقة صناعة الفيديو وإليكم الخطوات والمراحل الكاملة..

1- القصة

قبل البداية والشروع في إنتاج أي عمل لابد أن يكون مبني على قصة معينة تُساعد على نجاح العمل فالقصة عامل رئيسي قبل الشروع في العمل والقصة غير مقتصرة على الأعمال السينيمائية والتلفزيونية فقط بل جميع أنواع الأعمال المصورة فهى من تُعطى للعمل هوية خاصة به.

2- إختيار أماكن التصوير

بعد أن يُصبح لدى المخرج قصة يتخيلها في ذهنه ويشرع في العمل على القصة ويختار أفضل الأماكن التي يستطيع بها تحقيق مراده وتتوافق مع العمل المراد تصويره.

3- مرحلة التصوير

والتصوير هو المرحلة الأولى من مراحل تنفيذ العمل وبه يستطيع المخرج تحويل الأفكار التى في ذهنه إلى واقع مرئي وإذا كان تصوير العمل جيد يُسهل الأمر على “المونتير” فيما بعد والمونتير هو الشخص الذى يقوم بعملية المونتاج.

4- ترتيب المشاهد

بعد التصوير تأتى مرحلة ترتيب المشاهد وترتيب المشاهد يأتى أثناء مرحلة التصوير فأثناء التصوير تجد شخص مُعين يمسك بخشبة تسمى الكلاكيت وهذه الأداة تُستخدم في ترتيب لقطات العمل حيث يتم الإعتماء عليها أثناء استخدام برامج التحرير ويكون مكتوب عليها اسم المُخرج والممثل والفيلم ورقم المشهد وبالتالي يستطيع المُخرج إختيار المشهد الصحيح من المشاهد المُكررة، ويقوم بترتيبهم وفقًا لأرقام المشاهد وتستخدم أيضاً في ضبط الصوت أثناء عملية المونتاج أو تحرير الفيديو حيث يتم تحديد المكان الصحيح للصوت منها.

5- مرحلة المونتاج “تحرير الفيديو”

هى المرحلة الأخيرة في عملية إنتاج العمل وهى من تجعل للعمل قيمة حقيقية فكم من فكرة جيدة فشلت بسبب سوء التحرير بها وكم من فكرة سيئة تحولت لإبداعية بسبب جودة التحرير وفي هذه المرحلة يجلس المخرج بجانب المونتير الذي يبدأ في تقطيع وتركيب المشاهد المصورة وتركيب الصوت وغيرها من الأمور التى تُخرج العمل في النهاية بالصورة المطلوبة.

ثانياً ماذا يجب أن تعلم قبل ان تتعلم المونتاج؟

يوجد العديد من الأمور التى يجب عليك معرفتها قبل الشروع في تعلم المونتاج نرصدها إليكم..

  • من الأفضل أن يكون لديك خبرة في برنامج الفوتوشوب , لا يتطلب منك أن تكون مُحترف ولكن لابد ان تكون على دراية بالبرنامج وكيفية وآلية عمله.
  • برنامج الألستليتور مفيد أيضاً في من يُريد أن يُصمم جرافيك أو شئ من هذا القبيل.
  • من يُريد الغوص في الخدع والمؤثرات السينيمائية عليه أن يكون لديه خبرة في برامج الثرى دي ومن أهم هذه البرامج برنامج 3d max وبرنامج cinema 4d.
  • عليك بمعرفة أن هناك أصوات مجانية وأصوات غير مجانية فإضافة أصوات لها حقوق ملكية معينة قد تعرضك للعقوبة إذا كنت تُريد أن تضيف فيديوهاتك لموقع اليوتيوب.

ماذا ستتعلم؟

  • ستتعلم كيف تصنع افلامك بنفسك

محاور الدورة

4 دروس 50h 20m 1s

احترف صناعة الفيديو?

احترف صناعة الفيديواحترف صناعة الفيديواحترف صناعة الفيديو
يبسيبسيبس

احترف صناعة الفيديواحترف صناعة الفيديو?

احترف صناعة الفيديواحترف صناعة الفيديواحترف صناعة الفيديواحترف صناعة الفيديواحترف صناعة الفيديواحترف صناعة الفيديو

احترف صناعة الفيديواحترف صناعة الفيديو?

احترف صناعة الفيديواحترف صناعة الفيديواحترف صناعة الفيديواحترف صناعة الفيديواحترف صناعة الفيديواحترف صناعة الفيديواحترف صناعة الفيديو

معلومات عن المدرب

0 (0 التقييم)

1 الدورات

2 الطلاب

مجاناً

تحتوي على

  • كتاب تعليمي
  • قرص مدمج
  • اوراق لتدريب

المتطليات

  • الحد الادنة معرفة في التصميم الجرافيكي

لمن هذه الدورة

  • الفناني
  • الممثلين
  • الرسامين